— وظيفة شاغرة — — عرب ووردبريس للبيع —
رشيد ديزاين
إنشاء مواقع إلكترونية، استضافة وحلول ويب
— عرب ووردبريس للبيع — — وظيفة شاغرة —

نبذة عني

معلومات عني

إسمي (رشيد بيدوسي)، وُلدت في فلسطين عام 1978.

في عام 2003 تخرجت من الجامعة وحصلت على البكالورياس في موضوع القانون وعملت في هذا المجال لفترة قصيرة قبل أن أكتشف أن ميولي المهنيّة تنجذّب إلى عالم الويب.

بدأت رحلتي الإلكترونية عام 2005 حينها تعرفت على نظام إدارة المحتوى (ووردبريس) فبدأت بالعمل على تصميم مواقع إلكترونية تعتمد على ووردبريس، من ضمنها كانت مجموعة من مواقعي (مدونة رشيد)  (عرب ووردبريس) (فوتوكينز). في تلك الفترة بدأت أيضًا بتعريب ووردبريس إلى اللغة العربية وحاليًا أشرف على سير عملية التعريب وهو التعريب المعتمد رسميًا من قبل ووردبريس العالمي.

بالرغم من التحاقي بدورات مهنيّة كثيرة إلا أنّ غالبية المعلومات والمهارات التي اكتسبتها في حياتي المهنيّة كانت نابعة من التعلّم الذاتي (Autodidacticism).

في عام 2007 قمت بتأسيس موقعي التجاري (رشيد ديزاين) والذي تطوّر كثيرًا على مر السنوات. اليوم أفتخر بما وصل إليه (رشيد ديزاين) وأشكر الله عز وجّل على الإنجازات الكثيرة التي حققتها والتي لا أزال أحققها.

مهارات

  • HTML5 , CSS3 , JQuery
  • تصاميم متجاوبة (Responsive)
  • ووردبريس
  • Bootstrap
  • Photoshop , CorelDraw , Fireworks
  • PHP
  • MySQL

الرؤية العملية

الله عز وجّل جعل النفس البشرية طموحة حتى يطمح الإنسان للأفضل وحتى يكتشف بنفسه أنّ الكمال هو غاية لا تدرك وأنّ الكمال للخالق وحده. بالرغم من هذه الحقيقة، والتي لا تتعارض مع طموحات الإنسان، أحاول دائمًا أن أسعى للتطوّر والرقي في عملي، أبحث عن النواقص حتى أكملها ولا أدع طموحاتي العمليّة تتوقّف، دائماً لدي شغف كبير في تعلّم أشياء جديدة، تحسين آليات العمل والوصول إلى مستويات أعلى في الدقة والإتقان. الجري وراء الأفضل هي واحدة من هوايات العمل المفضلّة لدي.

أقدّر كثيرًا الشخص الواقعي الذي يعرف ماذا يريد من نفسه عندما يُقدم على مشروع جديد. أحب العمل مع الشخص المنظّم، الحريص على دقة العمل والذي يهتم لأدّق التفاصيل وفي نفس الوقت يقدّر الجهد والطاقات المبذولة.

شخصيًا أحب الألعاب الاستراتيجية (Strategy Games) وبالنسبة لي أي مشروع هو عبارة عن لعبة استراتيجية جديدة لأنه يضم عناصر كثيرة أحبها مثل (التفكير)، (التخطيط)، (البناء)، (تصحيح الأخطاء)، (التحسين) وفي نهاية المطاف الوصول إلى شيء جميل وهو الشعور بالرضا الذاتي عند مشاهدة النتيجة النهائية المتقنة التي نالت إعجابي وإعجاب العميل. هذه هي متعتي في العمل.

أؤمن أنّ الجمال ينتج عن دمج البساطة مع الأناقة.
أنظر إلى السماء وشاهد الغيوم، تبدو بسيطة، أنيقة وجميلة …
أنظر إلى الغابات، انتظام الأشجار ولونها الموحّد يعطيها جمالًا ساحرًا …
أنظر إلى البحر، شكله بسيط وينبض بالإنسيابية والانسجام …

التصميم ليس مجرد كتابة أكواد فحسب، التصميم هو فن بحد ذاته وعلى المصمّم أن يكون ذو نزعة فنيّة تبرز الخيال الإبداعي والتعبير الذاتي. دورات ودروس التصميم تعلمنا كيف نستخدم الأدوات لكن لا تعلمنا  كيف نبدع، لذلك أؤمن أن الحس التصميمي هو شيء يولد مع الإنسان ويطوره خلال حياته العمليّة.

واحدة من الأمور التي لا أحبها هي عندما يُطلب مني تنفيذ عمل بجودة عالية وذلك في ظل عدم توفير ميزانية مناسبة وهذا أمر مستحيل. بالضبط مثل الطائرة التي لن تصل لغايتها المنشودة إذا كان الوقود في الخزان غير كاف. في أحسن الأحوال، ستهبط الطائرة في منتصف الطريق ولن تصل لهدفها، وفي اسوأ الأحوال ستسقط وينتهي كل شيء. لا مانع من أن يكون المشروع مغامرة جديدة لكن لا تجعله رحلة انتحارية.

 مداخلات

معلومات إضافية

أحب الرياضة وكرة القدم (دورتموند)، الشطرنج، التصوير الرقمي (ملف صوري)، الرحلات، تربية القطط ومساعدة الآخرين قدر المستطاع …

عبارتي المفضّلة: (كن طموحًا، كن منتجًا، كن فعّالاً، كن مبدعًا… تفاءل وانطلق!)